spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 59
زفة العريس
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 143
العدد 142
العدد 141
العدد 140
العدد 139


 
الشيخ نعيم كامل هنو طباعة ارسال لصديق
قاضي محمكة الإستئناف الدينية الدرزية
بقلم الشيخ علي المن

ولد فضيلته في العام 1941 لأبوين كريمين متدينين في قرية جولس، فوالده المرحوم الشيخ ابو نعيم كامل يوسف هنو، اول سكرتير للمحاكم الدينية الدرزية.
    والشيخ ابو كامل نعيم هنو، هو الإبن البكر لوالديه، وهو أحد ستة اخوة وثلاث اخوات، منهم الأطباء والمعلمون وحملة الشهادات الجامعية والضباط.
    تلقى علومه الإبتدائية في مدرسة قريته جولس، ومدرسة كفر ياسيف الابتدائية المجاورة، في الوقت الذي لم يكن في قريته مدرسة كاملة الصفوف الثمانية، وتابع تعليمه الثانوي في مدرسة كفر ياسيف الثانوية ايضاً.
    في سنة 1962، التحق بالخدمة العسكرية الإلزامية في الجيش، وفي سنة 1963، وبعد تسريحه من الجيش عُين معلماً في مدرسة قريته الابتدائية، وعمل في سلك التعليم حتى نهاية سنة 1974، بعدها انتقل ليعمل ثاني سكرتير للمحاكم الدينية الدرزية بعد ان شغر هذا المنصب بوفاة والده الذي شغل هذا المنصب كما ذكر، وبقي يعمل سكرتيراً منذ سنة 1975، وحتى سنة 1984، نال خلالها تقدير القضاة والمسؤولين ومُنح شهادة العامل المتفوق تقديراً لجهوده من وزارة الأديان.وأثناء عمله في مهنته التعليم شارك في دورات تكميلية مختلفة، والتحق في جامعة بار ايلان – فرع صفد ما بين الأعوام 74 و75، واضطر الى ترك دراسته الجامعية بسبب وفاة والده وتركه اخوة واخوات صغاراً، ولأسباب اقتصادية. وفي العام 1970، انتخب عضواً في نقابة المعلمين.
    أثناء عمله كسكرتير للمحاكم الدينية، عايش كل من الشيخ  المرحوم ابو يوسف امين طريف أسكنه الله فسيح جناته، والمرحوم الشيخ احمد خير والمرحوم الشيخ كمال معدي رحمة الله عليهم أجمعين، الذين كانوا رئاسة روحية، وقضاة محكمة استئناف ايضاً في حينه.
كما عايش المرحوم الشيخ لبيب ابو ركن، والشيخ نور الدين حلبي طال عمره, قاضي محكمة الاستئناف الدينية الدرزية. وفي العام 1984 عُين الشيخ نعيم هنو قاضياً في المحاكم الدينية الدرزية الدرجة الاولى، وعمل في هذا المنصب في عكا وهضبة الجولان، القاضي الوحيد في محكمة عكا، وفي محكمة مسعدة وأصدر الآلاف من القرارات في مختلف الأمور والأحوال الشخصية لأبناء الطائفة في الجليل والكرمل وهضبة الجولان.
    وفي شهر كانون الثاني من العام 2001، تمّ تعيينه من قبل لجنة تعيين القضاة الدروز قاضياً في المحكمة الدينية الدرزية للإستئناف، وسيقوم باداء اليمين القانونية هو وزميله فضيلة الشيخ موفق طريف الذي تمّ تعيينه هو الآخر قاضياً في محكمة الاستئناف المذكورة في العاشر من الشهر الجاري في بيت رئيس الدولة انشاء الله.
    نتمنى لفضيلة الشيخ ابو كامل نعيم هنو النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة، وان يعمل هو وفضيلة الشيخ ابو حسن موفق طريف من أجل رفع مستوى تلك المحكمة والمحاكم الدرزية عامة في هذه البلاد.
    ومن الجدير بالذكر انه يعمل مع فضيلة القاضي الشيخ نعيم هنو كل من مدير المحاكم الدينية الدرزية الشيخ سلمان بدر، وسكرتير تلك المحاكم الشيخ عماد ابو ريش وبالله التوفيق.
 
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.