spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 116
انتخابات المجالس المحلية لعام 2013
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 136
العدد 135
العدد 134
العدد 133
العدد 132


 
بيت جن يا بلدنا.. يا فرحة ولدنا.. طباعة ارسال لصديق
   كلمة السيد بيان قبلان
 رئيس المجلس المحلي بيت جن

تحية توحيدية وبعد. جاء في كتاب جمهورية أفلاطون: "تحيا الأمة أو تموت وتعلو أو تسفل وتسعد أو تشقى بقياس ما فيها من الآحاد والنوابغ ، وبقياس معاملتها  أولئك الآحاد ، فأمة تقدر آحادها  وتطلق أيديهم في إبراز ما أوتوا به من علم  أو فن أو إبداع وتمهد لهم الوسائل  للفوز والفلاح  هي امة سعيدة خالدة  أما الأمة التي تغل أيدي نوابغها  وتقيم العقبات في طريقهم وسبيلهم  فهي أمة متعسفة زائفة  " .
   نحن نريد أن نحيا بسعادة إيمانا بواجبنا الإنساني  في بناء جيل  متقدم متطور متفهم للحياة ومسؤولياته ، يعي ما له ويعرف ما عليه، لا يؤمن بالمستحيل يطمح ويصبو للتفوق والتميز .
   على هذا الأساس عملنا ونعمل معرفة خالصة وصادقة، بأنه عندما نعيش لذواتنا تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة العطاء والإنتاج تبدأ من حيث بدأنا نعي و تنتهي بانتهاء عمرنا ألمحدود أما عندما نعيش لغيرنا، فإن الحياة تبدو طويلة عميقة غنية بعطائها وإنتاجها، تبدأ من حيث بدأت ألإنسانية و تمتد بعد مفارقتنا وجه ألأرض. إننا نربح أضعاف عمرنا الفردي في هذه ألحالة نربحها حقيقة لا وهماَ!.
    أبناء عشيرتي المعروفية: أن قيمة الحياة أن نمارس العطاء  وقمة العطاء أن نزرع الفرح في عيون الناس والمحبة في قلوبهم ، ومن هذا المنطلق رأينا من موقعنا كرئيس للمجلس المحلي في بيت جن بل خادما أمينا للمصلحة العامة ، أن نكرس جل اهتمامنا في بناء إنسان الغد وبناة المستقبل ليصنعوا المجد ويسطروا فيه حروفا تخلد الآباء والأبناء سوية  . فكان هدفنا الرقي في مجال التربية والتعليم وكان نهجنا الاستثمار بلا حدود في هذا المجال بدءا في اختيار القوى البشرية والكوادر المهنية الفاعلة في هذا المجال اخذين بعين الاعتبار اختيارالافضل  لكل مهمة ومهنة تدريسية  ضاربين عرض الحائط كل الاعتبارات الأخرى .
بالإضافة إلى ذلك تم تخصيص وتكريس الميزانيات اللازمة وأكثر من ذلك لاستيعاب البرامج والأطر التي يمكنها ان تساهم بشكل فعال في رفع المستوى التعليمي والتحصيلي للطالب بشكل فردي أو على نطاق مجموعات .
إخواني : ما دام التصفيق بيد واحدة لا يجدي  بمنفعة غير ألعناء ولما كان الهدف والنهج واضحين بل يكمل احدهما الأخر ومعرفة تامة من الجميع بأن التعاون أساس النجاح  ، كان من البديهي والضرورة من الالتفاف معا نحو تحقيق الهدف المنشود وقد أنعم علينا الله سبحانه في علاه ، بإدارة حكيمة واعية متفهمة لمتطلبات مهنتها ، وأسرة تربوية متفانية لا تعرف للكلل دربا ولا للتعب مسلكا تعطي من ذاتها لطلابها فلذات أكبادها وتقدم كل ما في وسعها لتحافظ على شعلة الأبناء وتحصيلهم شعلة متوهجة تأبى الانطفاء قبل ان تنير درب الآخرين ليسيروا على هديهم وإرشادهم يجعلون من الحلم حقيقة ويسجلوا أسماءهم واسم مدرستهم وبلدهم بحروف من ذهب .
في هذا السياق والفرحة العارمة لا يمكن أن ننسى أو نتجاهل الدور الأساسي والفعال الذي يقوم به الأهل مشاركين حقيقيين في دعم المسيرة التربوية خاصة قدما  نحو الأفضل خلاصة للخالق عز وجل .
واني من هنا أبارك أبنائي وبناتي الطلبة على تحصيلهم المميز وحصولهم على نتيجة يعتبرها الغير مستحيلة وإنما نعيشها حقيقة وواقعية وعلى هذا لهم كل الثناء والتبجيل .
كما وأتقدم بخالص الاحترام والتقدير لإدارة المدرسة الثانوية الشاملة وللأسرة التربوية في المدرسة بكامل هيئتها ولجميع أفراد الأسرة التربوية الواحدة البيت جنية عامة وللأهل الأعزاء ولجان الأهل خاصة على دعمهم منقطع النظير للعملية التربوية وكما أتقدم بتحية  امتنان وفخر  لجميع العاملين والموظفين في المجلس المحلي عامة وقسم المعارف والتعليم المنهجي واللا منهجي  ومن خلالهم لجميع عاملي وموظفي المدرسة الشاملة على التفاني في العمل  من اجل الوصول إلى القمة .
اخواني  وأهلي الكرام : هدفنا المنشود ان نتربع في العام المقبل  على القمة ونحقق المكان الأول قطرياَ  وان هذا معكم جميعا ليس بمستحيل، تعالوا معا  نصطف من وراء الهدف ونسأل الله أن نصل إلى حيث يصبو  كل منا .... نحو القمة ... وان القمة تتسع للكثيرين  فأتمنى أن ينضم الينا مؤسسات أخرى من الوسط الدرزي خاصة والعربي عامة .
  بالأصالة عن نفسي وباسمكم جميعا أشكر من كل قلبي جميع المهنئين من جميع أقطاب وأطياف المجتمع الذين شاركونا فرحتنا ونجاحنا ونتمنى لهم السير معنا قدما.
وأخيرا و بمناسبة حلول  عيد الأضحى المبارك أتقدم لعموم أبناء العشيرة المعروفية أينما وجدوا أن يكون عيدا مباركا تلتقي فيه القلوب متسامحة والأيدي متصافحة لنشر شذا الوفاق والمحبة  في ربوع مجتمعنا ونتضرع للعلي القدير أن يرأف بإخوتنا وأخواتنا   في سوريا ويجعل خلاصهم من محنتهم قريبا  وان نلتقي وإياهم  على درب المحبة والألفة والإخاء ،كما اتقدم لأبناء الطائفة الإسلامية أن يعيده الله عليهم وعلينا باليمن والبركات. ونتضرع للباري عز وجل أن يمر يوم الانتخابات كيوم العيد وفي جو ملؤه التسامح والمحبة والاحترام المتبادل والنية الصافية وكل عام والجميع بألف الف خير. 
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2017 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.