spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 1
لكل سؤال جواب
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 139
العدد 138
العدد 137
العدد 136
العدد 135


 
الشيخ ابو عزام حاتم محرز حلبي طباعة ارسال لصديق
القاضي الجديد المعين للمحكمة الأولية هو الشيخ أبو عزام حاتم محرز حلبي من دالية الكرمل وهو حفيد المرحوم الشيخ أبو محرز يوسف حلبي , أحد الشخصيات التي لعبت دورا كبيرا في تاريخ دالية الكرمل الإجتماعي, حيث كان مصلحا إجتماعيا وقاضيا عشائريا ذا رأي سديد وفكر ثاقب وقدرة وهيبة لتنفيذ ما قرره.وجده من ناحية أمه هو الشيخ أبو محمد حسين حلبي أطال الله في عمره وهو ركن هام من أركان الطائفة الدينيين, لذلك لا عجب أن ينشأ الشيخ أبو عزام حاتم ملما بأمور القضاء الشرعي والديني حيث استقى هذه الفضائل من أسلافه وأقاربه.
ولد الشيخ حاتم في قرية دالية الكرمل عام 1974 وتعلم في مدرستها الإبتدائية ثم انتقل للدراسة في المدرسة الثانوية البلدية في حيفا وانهى الصف الثاني عشر حاصلا على شهادة البغروت عام 1965 فتجند للخدمة العسكرية الإلزامية وتسرح بعد سنة ونصف ليعين معلما في المدرسة الإبتدائية التي تعلم فيها. وقد اشترك بدورات تأهيل مكثفة وحصل على رتبة معلم مؤهل عام 1970. ثم انتقل للتدريس بعد سنوات في المدرسة الإعدادية الثانوية" قفطان حلبي" في القرية وظل معلما حتى خروجه للتقاعد المبكر بعد تعليم ثلاثين سنة وذلك في صيف عام 1997. وقد عين بعد تقاعده عضوا في مجلس إدارة مدرسة العرفان في عسفيا كما أنه انتخب سكرتيرا لجمعية خيرية للمعاقين. وفي بداية الثمانينات بدأ دراسته الجامعية في جامعة حيفا وحصل عام 1984 على اللقب الجامعي الأول في التاريخ.
يتحلى الشيخ حاتم حلبي بأخلاق وخصائل مناسبة ولائقة لأن يتبوأ مركزا كهذا فنحن نعرف فيه الفراسة والصدق وقول الحق مقرونا بالتواضع الذي يثير الإعجاب ويفرض الإحترام.وهذا مما حدا بلجنة تعيين القضاة التي اجتمعت في كانون ثاني عام 2001 أن توصي بالإجماع  بتعيينه قاضيا وبما لأنه قدم إعتراض على هذا القرار , اجتمعت اللجنة مرة أخرى في تشرين ثاني نفس السنة وأقرت التوصية مرة أخرىو وقد قدمت إعتراضات لمحكمة العدل العليا لكنها رفضت جميعها وأقرت جميع توصيات اللجنة.

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.