الموقع قيد التحديث!

نشاطات بيت الشهيد الدرزي – العدد 155

بقلم د. جبر أبو ركن
Share on whatsapp
Share on skype
Share on facebook
Share on telegram

السيد امل نصر الدين يجتمع مع رئيس منظمة ياد لبانيم القطرية
اجتمع عضو الكنيست السابق ورئيس مؤسسة بيت الشهيد الدرزي السيد امل نصر الدين مع رئيس منظمة ياد لبانيم القطرية السيد إيلي بن شيم حيث دار الحديث بينهما عن الانتخابات القريبة لإدارة مؤسسة الشهيد الدرزي التي تجري كل 4 سنوات. جدير بالذكر أن مؤسسة الشهيد الدرزي هي مؤسسة قانونية يقوم بإدارتها مجلس إداري مكوّن من ممثلي العائلات الثكلى يُنتخب بانتخابات سرية ديمقراطية وبإشراف لجان انتخابات كل أربع سنوات. وتنتخب الإدارة في كل دورة رئيسا لمجلس الإدارة، لفروعها في القرى الدرزية وهي: فرع دالية الكرمل – عسفيا – شفا عمرو ، فرع يركا – جولس – أبو سنان، فرع حرفيش- كسرى وكفر سميع، فرع يانوح- جث، فرع بيت جن- الرامة- عين الأسد- البقيعة، فرع المغار – ساجور. وكذلك للجانها وهي: لجنة المراقبة، لجنة المالية، لجنة المناقصات، اللجنة الثقافية ولجنة إحياء ذكرى الشهداء.

إدراج السيد امل نصرالدين في مشروع خاص لموقع “ماكو”
تمّ ضمن مشروع خاص لموقع “ماكو” المشهور، تحت عنوان 80 شخصاً موضع الهام تفوق أعمارهم الـ80 عاماً اختيار مؤسس ورئيس مؤسسة بيت الشهيد الدرزي والكلية الدرزية قبل العسكرية عضو الكنيست السابق السيد امل نصر الدين البالغ من العمر 93 عاما واحدا من بين الثمانين. وقال السيد امل نصر الدين في معرض حديثه للموقع: “لقد رُزقت بستة أبناء، اثنان من بينهم استشهدا في معارك إسرائيل، وقد فقدت حفيداً في الحرب أيضاً وأريد التطرق الى قانون القومية. لقد قلت عندما تم تدوينه لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنني أؤيده فقط ما لم يتم نسيان الدروز. وفي نهاية المطاف ولدواعي سياسية، يتجاهل القانون الدروز وهذا يؤلمني. نحن جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل وقمنا ببناء الدولة سوية، حاربنا من أجلها، ولذلك اعمل الأن على ادارة وحدة المصير بين الشعب اليهودي والدرزي، من خلال المؤسستين اللتين اديرهما بالتطوع. وأسافر يوميا الى القرى لزيارة عائلات ثكلى”.    

نشاطات الكلية الدرزية قبل العسكرية
بعد فترة مليئة بالتحديات أنهي طلاب الكلية الدرزية قبل العسكرية الفصل الأول، وقد جرى الاحتفال بذلك بشكل مميز ورياضي، خصوصا وان هذا الفصل تميز بالإغلاقات والتعلم عن بعد بواسطة تطبيق الزوم وبكثرة الواجبات التدريسية وبنشاطات لصالح المجتمع واخرى عسكرية ودورة للاسعاف الاولي وجولات ميدانية في شمالي البلاد وغيرها.   
جدير بالذكر أن طلاب الكلية قاموا بإرسال كتاب شكر خاص للسيد امل نصر الدين على دعمه المتواصل للكلية وطلابها حيث كتبوا كلمة “شكراً” في عشرات اللغات وقاموا وارفقه بشريط فيديو.
وكان رئيس الكلية السيد منير ماضي وعضو الكنيست السابق السيد امل نصر الدين قد قدما التهاني والتبريكات لخريجي الكلية الذين انهوا دورة ضباط في شهر تشرين ثاني 2020.

مقالات ذات صلة:

المرحوم الكاتب معين حاطوم

انتقل إلى رحمته تعالى في قرية دالية الكرمل الكاتب معين حاطوم عن عمر يناهز الخامسة والستين عاما وجرت له جنازة

تجربة الدنو من الموت

تجربة الدنو من الموت، هي تعبير عن مواقف صادفت الكثيرين ممن كانوا على وشك فراق الحياة، وكانوا قريبين من الموت،