الموقع قيد التحديث!

نساء رائدات: السيدة صفاء صالح – حسيسي

بقلم السيدة سهام ناطور (عيسمي)
Share on whatsapp
Share on skype
Share on facebook
Share on telegram

من الطلائعيات اللاتي شققن طريقهن بالكد والجهد، وهي أول امرأة درزية اختيرت مؤخراً لتتبوأ منصب مديرة للمختبر البيولوجي في شركة تيفاع العالمية للأدوية حيث تدير 22 عاملا المقسمين الى طاقمين، خبراء ومحللين ومخططين. وكانت عملت قبل ذلك كقائدة طاقم في مختبر الادويه البيولوجيه حيث ادارت 12 عاملاً من مشرفين ومحللين ومحققين مهنيين.
حصلت خلال عملها وبإستحقاق على عدة شهادات تقديرية لتفوقها في عملها وفي تنفيذ المهام التي كُلفت بها. وكانت السيدة صفاء قد أنهت دراستها الثانوية في بلدتها دالية الكرمل، والتحقت بمعهد التخنيون في حيفا، ودرست للقب الأول البيوتكنلوجيا وابتدأت مسيرتها المهنيه في شركة دكسل فارمه كمحلله كيميائيه ومشرفه.
خلال عملها استأنفت دراستها للقب الثاني في الهندسة الحيوية في التخنيون، وقررت ترك عملها لاستكمال اللقب الثاني مع بحث علمي، فالتحقت بمختبر الدكتور عماد شمس وانهت بحثها بتفوق ونجحت باصدار مقال شخصي في مجله علميه عالميه. خلال لقبها الثاني عملت صفاء بمجال التدريس حيث كانت معلمه للبيولوجيا للصفوف العشره والحاديه عشر في بلدتها.
تزوّجت من السيد مأمون حسيسي، ورزقها الله بالجميلة سبيل وبالحبيب أمير، وبأهلٍ محبين مشجّعين، وبأسرة تُقدّر العلم والتعليم.
هنيئًا لها ولنا ولبلدها وطائفتها وهنيئًا لكلّ مَن يجدّ ويصل. بوركتِ يا صفاء. تهانينا..

مقالات ذات صلة: