الموقع قيد التحديث!

رثاء رئيس فرع اتحاد السلام العالمي في إسرائيل لسفير السلام المرحوم الشيخ سميح ناطور: عَرف دائماً وبحكمة أن يكون سفيراً حقيقياً للسلام

بقلم السيد هود بن تصفي
رئيس فرع اتحاد السلام العالمي في إسرائيل
Share on whatsapp
Share on skype
Share on facebook
Share on telegram

لعائلة ناطور الكريمة وللطائفة الدرزية عامة،

نودع بقلب يعتصره الحزن رُكناً ثقافيا، تاريخيا وروحانياً الشيخ الموقّر سميح ناطور.

العائلة الكريمة، في هذه الحقبة من الزمن والتي يتطلب فيها منا لزوم منازلنا، تعذر علينا الوصول كما كنا نبغي مع وفد كبير عن اتحاد السلام العالمي الذي اسسته عائلة مون، من أجل تقديم تعازينا الصادقة.

إن نتاج الشيخ الأدبي، ونشاطه الجماهيري الواسع واسهامه للتفاهم بين الأديان، على الصعيدين القطري والدولي يستحق كل الثناء. فتصفّح اعداد مجلة العمامة الكثيرة التي أصدرها بتضحية وبإخلاص على مدار سنوات، يبيّن مدى عمق العلاقة والتعاون القائم بين الطائفة الدرزية واتحاد السلام العالمي.

المرحوم الشيخ سميح ناطور مع فضيلة الشيخ موفق طريف ومجموعة من زعماء ورجال دين من العالم في مؤتمر السلام العالمي في كوريا الجنوبية 2002

لقد مثّل الشيخ الطائفة ودولة إسرائيل في مؤتمرات دولية غاية في الأهمية مع رؤساء دول في السابق والحاضر، وعرف دائما وبحكمة أن يكون سفيراً حقيقياً للسلام وان تجمعه علاقات وديّة شخصية مع مثقفين ورجال دين والسياسة من انحاء العالم. 

وفي البلاد، عملنا سوية لإشراك القيادات الدينية المحلية في اللقاءات الكثيرة والمتنوعة بهدف تحقيق الوفاق والتناغم والتعاون التربوي المشترك.

ونتذكر بشكل خاص، استضافته الحميمة للوفود العديدة التي قمنا بإحضارها من خارج البلاد، حيث قام من خلال لغته المجازية الغنية باطلاعهم على التراث الدرزي العريق.  

المرحوم الشيخ سميح ناطور ممثلاً عن الطائفة الدرزية في مؤتمر للسلام في الكونغرس الأمريكي 2004

إننا عل ثقة بأن مشاريع حياته الجمة، وعلى رأسها موسوعة التوحيد الدرزية، ستشكل منارة للأجيال القادمة، وقدوة ومثالاً لروح الوحدة واحترام الانسان والايمان بالله عز وجل.

خاتمة أحزانكم إن شاء الله.

هود بن تصفي

رئيس الاتحاد العالمي للسلام في إسرائيل

باسم جميع أعضاء الاتحاد في البلاد وانحاء العالم.

المرحوم الشيخ سميح ناطور في مؤتمر للسلام منح فيه السيد امل نصر الدين شهادة سفير للسلام

مقالات ذات صلة:

العدد 153 – تموز 2020

العدد 153 – كانون الثاني 2020 Share on whatsapp Share on skype Share on facebook Share on telegram لتحميل العدد