الموقع قيد التحديث!

المَرْحوم الشّيخ أبو عادل صالح محمد صلالحه

بقلم الاستاذ مالك صلالحه
Share on whatsapp
Share on skype
Share on facebook
Share on telegram

استفاقت بلدة بيت جن الوادعة في صباح يوم الاحد 4/4/2021 على النبأ المفجع برحيل علم من رجالات الدين الأجلاء الشيخ الجليل أبو عادل صالح محمد احمد صلالحه سائس خلوة آل صلالحه واحد رجال الدين البارزين في القرية والطائفة، صاحب الكلمة الجريئة والشجاعة، والذي لا يخشى لائمة في قول كلمة الحق، الرجل الديان الشجاع الكريم المتسامح، رجل المجتمع والإصلاح والواجب، الإنسان المتواضع والدمث الأخلاق، وقد أحب الناس فبادلوه نفس الحب، وشاركهم في افراحهم واتراحهم.

لقد كان الراحل الكريم عضوا فعّالا في المجلس الديني وصاحب المواقف النبيلة والنظرة الثاقبة والرأي السديد في معالجة الأمور بالشكل الصحيح والسليم، وتربى الشيخ أبو عادل في بيت متدين اذ كان والده الشيخ أبو حسين محمد احمد صلالحه من خيرة رجال الدين في القرية وكان له الباع الطويل في تأسيس خلوة ال صلالحه في أواخر الخمسينات وبداية الستينات من القرن الماضي.

        نعاه الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد الشيخ الفاضل أبو حسن موفق طريف. الذي تعذّر وصوله للمشاركة في مراسم التشييع من خلال رسالة ألقيتها على مسامع المشاركين جاء فيها: نعم هذا هو الشيخ الجليل أبو عادل انه فقيد المجتمع عامة وخسارة لنا جميعا لكن الله ما ان يأخذ بيد حتى يهب باليد الأخرى، حيث تم اختيار الشيخ الديّان التقي النقي حكمت صلاح صلالحه ليقوم مكانه بمهمة سياسة الخلوة وذلك باتفاق واجماع كل مشايخ ورجال واخوان الدين في الخلوة والبلدة.

مقالات ذات صلة:

النبي شعيب عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم من مواكب الإشراق التوحيديّة، تنكشف للعقل البشريّ أسرارٌ إيمانيّة تغمر الكون نسمات روحانيّة، تتوشّحُ بالنورِ الإلهيّ،

طائفة الموحدين (بنو معروف)

أكتب هذه السطور بسبب الادعاءات والافتراءات التي أطلقها ويُطلقها البعض عبر وسائل الإعلام المختلفة لتشويه سمعتنا كطائفة توحيديّة تفتخر بلقبها