الموقع قيد التحديث!

نشاطات بيت الشهيد الدرزي 4\2023-9\2023

بقلم بيت الشهيد الدرزي
Share on whatsapp
Share on skype
Share on facebook
Share on telegram

السيد امل نصر الدين في رسالة لمدير عام مكتب رئيس الدولة السيد يوسي شيلي

بعث رئيس مؤسّسة بيت الشهيد الدرزي “ياد لبانيم” عضو الكنيست السابق السيّد أمل نصر الدين برسالة لمدير عام مكتب رئيس الوزراء السيد يوسي شيلي طالبه فيها باتّخاذ سلسلة من القرارات الهامّة المتعلّقة بالطائفة الدرزيّة، وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها البلدات الدرزيّة في مجالات عديدة، وبضمنها تجميد بند التنفيذ في قانون كامينيتس لمدّة خمس سنوات بما في ذلك الغرامات، وإفساح المجال أمام السلطات المحليّة لمواصلة الخطط التفصيليّة، وتخصيص مبلغ 150 مليون شيكل على مدار 3 سنوات لهذا الغرض، لإتاحة المجال أمام استصدار تراخيص بناء داخل الخطّ الأزرق، هذا بالإضافة إلى تحديث الخرائط الهيكليّة، وتوسيع مسطّحات المدن والقرى الدرزيّة، واستدعاء رؤساء السلطات المحليّة الدرزيّة والطواقم المهنيّة لحلّ المشاكل التي تواجه كلّ بلد وبلد.

كما وبعث رئيس مؤسّسة بيت الشهيد الدرزي “ياد لبانيم السيد أمل نصر الدين برسالة إلى رئيس يتسحاق هرتصوغ أطلعه من خلالها على المطالب التي تخصّ البلدات والطائفة الدرزية التي بعث بها إلى ديوان رئيس الوزراء وطالبه بالتدخُّل لدى رئيس الوزراء للاستجابة لها وتلبيتها.  

حفل تكريم في دالية الكرمل للسيّد امل نصر الدين بمناسبة حصوله على جائزة اسرائيل

أُقيمت في دالية الكرمل تحت رعاية وتنظيم المجلس المحليّ في القرية، أمسية تكريم لعضو الكنيست السابق ورئيس مؤسّسة بيت الشهيد الدرزيّ “ياد لبانيم” السيّد أبو لطفي أمل نصر الدين، وذلك أثر حصوله على جائزة إسرائيل لعام 2023. وشارك في هذه الأمسية التكريميّة التي تمّ خلالها التطرُّق إلى الإنجازات الكبيرة والهامّة التي حقّقها السيّد أمل نصر الدين على صعيد الطائفة والدولة كلّ من الرئيس العاشر لدولة إسرائيل السيد رؤوفين ريفلين، الرئيس الروحيّ للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفّق طريف، رئيس الشاباك رونين بار، الوزير السابق وعضو الكنيست السيّد حمد عمار، وزير الدفاع السابق اللواء (احتياط) يتسحاق مردخاي. منسِّق أعمال الحكومة في المناطق السابق اللواء احتياط كميل أبو ركن، المستشار العسكريّ لرئيس الدولة السابق العميد (احتياط) حسون حسون، رئيس منظّمة ياد لبانيم القطريّة السيد إيلي بن شيم، نائب المدير العامّ ورئيس قسم العائلات وتخليد الذكرى والتراث في وزارة الدفاع السيّد أرييه معلِّم، عدد من القضاة، رؤساء السلطات المحليّة، ممثِّلون عن جيش الدفاع والشرطة، أعضاء كنيست، مديرو المستشفيات، مشايخ ورجالات دين وجمهور واسع من العديد من القطاعات الأخرى. وقام الصحفيّ شبل كرمي منصور بعرافة وإدارة هذه الأُمسية.

نائب رئيس الأركان الميجر جنرال أمير برعام في زيارة لبيت الشهيد الدرزيّ والكليّة التحضيريّة قبل العسكريّة كيرم إيل”

قام مؤخّرًا نائب رئيس الأركان، الميجر جنرال أمير برعام بزيارة إلى مؤسّسة بيت الشهيد الدرزيّ “ياد لبانيم” في دالية الكرمل استمع خلالها الى إحاطة تاريخيّة حول المؤسّسة والطائفة الدرزيّة في البلاد، مع التركيز على مجال التقنيّة العالية والطيران في المجتمع الدرزي. وخلال هذه الجولة لنائب رئيس الأركان الميجر جنرال أمير برعام في مؤسّسة بيت الشهيد ومقرّ شركة “نادين تك” برفقة عدد من كبار ضباط جيش الدفاع قال الميجر جنرال برعام: “أشكركم جزيل الشكر على هذه الزيارة التي أتاحت لي أن أعيش اللحظة وأشاهد المجتمع الدرزيّ من زاوية أخرى. هناك علاقة وثيقة ومتينة تسود بين جيش الدفاع والطائفة الدرزيّة، والتي تجد تعبيرها من خلال الحلف الشخصيّ والوطنيّ. إنّ كليّة “كيرم إيل” ما قبل العسكريّة تشكِّل قدوة ونموذجًا لمؤسّسة لتطبيق القيم التربويّة، وتحقيق الدمج الثقافيّ وإتاحة تعزيز قدرات القيادة. إنّني أتطلّع كذلك لدمج الفئات السكانيّة من ذوي الاحتياجات الخاصّة من أبناء الطائفة الدرزيّة في جيش الدفاع في الأطر مثل “غدوليم بماديم”. كما وقام قائد الجبهة الشماليّة الميجر جنرال ساعار تسور بزيارة لمؤسّسة بيت الشهيد الدرزي “ياد لبانيم”.

كليّة “كيرم إيل” التحضيريّة قبل العسكريّة تحتفل بمرور 15 عامًا على إقامتها

في مراسم احتفاليّة خاصّة أُقيمت مؤخّرًا، تمّ الاحتفال بمرور 15 عامًا على تأسيس كليّة “كيرم إيل” التحضيريّة قبل العسكريّة والتي تخرّج منها منذ إنشائها 536 خريجًا و84 ضابطًا يواصلون مشوار القيادة والتفوّق في جميع الوحدات والمناصب. وحضر هذه المراسم الاحتفاليّة عدد من كبار الشخصيّات على مستوى الدولة والطائفة الدرزيّة والشركاء في مسيرة الكليّة، كما وتمّ في الحفل عرض مقاطع فيديو شملت تهنئة رئيس الدولة يتسحاق هرتصوغ ورئيس الشاباك رونين بار. وسبق ذلك حفل توزيع المنح الدراسيّة للعائلات الثكلى من الطائفة الدرزيّة بالتعاون مع بيت الشهيد الدرزيّ “ياد لبانيم” والتي تبرّعت بها شركة انيرجيكس، وحفل توزيع الشهادات على خرّيجي الفوج ال 15 في الكليّة.

مقالات ذات صلة: