الموقع قيد التحديث!

من نشاطات حركة الشبيبة الدرزيّة

بقلم قسم الإرشاد – حركة الشبيبة الدرزيّة في اسرائيل
Share on whatsapp
Share on skype
Share on facebook
Share on telegram

حركة الشبيبة الدرزيّة تقيم ندوة الربيع في نُزل الشباب “نورديه”

عقدت حركة الشبيبة الدرزيّة، التي أسّسها الوزير حمد عمّار، ندوة الربيع على مدار ثلاثة أيّام (31.3-2.4.22) في نُزل الشباب “نوردية”، حيث حُدِّدت أهداف هذه الندوة على النحو التالي:

  1. التعرّف على المسارات والطرق في إطار معرفة البلاد والدولة.
  2. رفع مستوى الوعي حول الاستدامة والحفاظ على الكرة الأرضيّة.
  3. رصّ الصفوف والتعرّف على أبناء الشبيبة من جميع القرى.
  4. زيارة الأماكن المقدّسة.

خلال الندوة، زار وتجوّل أبناء الشبيبة في مسارات في المناطق التالية: وادي هشوفيت، حديقة رمات هنديف في زخرون يعقوب، مسار قرون (كارني) حطين وتلة النرجس (غبعات هركفوت). كما زار أبناء الشبيبة مقام سيّدنا شعيب (ع) ومقام سيّدنا أبو عبد الله (ع) في قرية عسفيا.

وقد سجّلت الندوة ناجحًا باهرًا وحقّقت أهدافها، حيث استمتع المشاركون بها وخاضوا تجربة مفيدة وعادوا سالمين إلى قراهم.

الشبيبة الدرزية تشارك بفعاليات يوم الاعمال الخيرية

قامت نوادي حركة الشبيبة الدرزيّة في كافّة القرى المعروفيّة، بفعاليّات منوّعة ومتنوّعة في يوم الأعمال الخيريّة. وقد ميّز هذا اليوم مشروع جديد بادرت إليه حركة الشبيبة الدرزيّة حمل عنوان “أجا الوقت نحلها” ويقصد بهذه المبادرة المباركة حلّ نزاعات مختلفة بين المجتمع بالإضافة الى أعمال وفعّاليّات خيريّة تطوّعيّة مختلفة أخرى.

يشار إلى أنّ حركة الشبيبة الدرزيةّ أقيمت بمبادرة من الوزير المحامي حمد عمار والشيخ أمير علي والشيخ د. نائل عزّام وتضمّ الآلاف من الشبيبة والطلاب من القرى الدرزيّة في البلاد. 

نشاط هام لأبناء الشبيبة الدرزية في مشفى مولا نوف

نظّمت حركة الشبيبة الدرزيّة – فرع يركا، بالتعاون مع موظّفي بنك مركنتيل يوم تبرعّ وعمل في مشفى مولا نوف لخدمات التمريض والشيخوخة.

وكانت هذه الفعّالية هامّة جدًّا مع المتقدّمين في العمر ومصحوبة بالابتسامات والتسامح ومشاعر الحبّ والقبول الطيّبة.

فعاليات شيقة لمركزي حركة الشبيبة الدرزية في قرية البقيعة

قامت الشابة منيرة علي، مديرة مركز المكفوفين في البقيعة الذي تمّ افتتاحه في مبنى نادي حركة الشبيبة الدرزيّة، بتنظيم فعّالياّت قيّمة وشيّقة لمركِّزي حركة الشبيبة الدرزيّة.

وحضر الفعّاليّات بالإضافة إلى المركِّزين، الوزير حمد عمّار والشيخ أمير علي والشيخ د. نائل عزاّم من مقيمي الحركة. وقد اشتملت الفعّاليّات على محاضرة قيّمة عن السيطرة على المشاعر قدّمها سنسي ايال نير المختصّ في الفنون القتاليّة، ثمّ أُجريت فعّاليّات لرفع الوعي بما يتعلّق بشريحة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصّة البصريّة، حيث أًقيمت طاولة حوار خاصّة ومميزّة عبر تطبيق الزوم مع 4 نساء ناجحات قامت بإدارتها الشابّة منيرة علي.

كما، وقامت المحاضِرة شيخة نعامنه بإلقاء محاضرة حول قدرات المكفوفين وكيفيّة توفير بيئة مناسبة لهم. وأختُتم اليوم بفعاليّات لمركِّزي الحركة تتعلّق بحياة المكفوفين وأصحاب الاحتياجات الخاّصة البصريّة.

حركة الشبيبة الدرزية تهنئ الأمهات بعيدهن

بمناسبة عيد الأم، تعرب حركة الشبيبة الدرزيّة في إسرائيل برئاسة مؤسّسها الوزير حمد عمّار، عن تقديرها واحترامها للأمّهات الكريمات الغاليات في جميع القرى، وتتمنّى لهنّ وافر الصحة والعيش الرغيد.

حركة الشبيبة تستضيف بعثة من المانيا

استضافت حركة الشبيبة الدرزيّة مجموعة من الشبيبة من ألمانيا ضمن الندوة متعدّدة الثقافات لمجلس حركات الشبيبة.

وتضمّن اللقاء وجبة غداء وجولة في أزقة قرية البقيعة بالإضافة إلى شرح عن الطائفة الدرزيّة في إسرائيل وعن حركة الشبيبة الدرزيّة.

ولقي هذا النشاط استحسانًا كبيرًا في صفوف الضيوف، وقد تمّ تقديم الشكر الجزيل لإدارة الحركة ونائب الرئيس أمير علي، ولروي تشوفا نائب سكرتير عام أنشطة حركات الشبيبة في مجلس حركات الشباب، ولوافي خير الذي رافق المجموعة وقدّم لها شرحًا باللغة الإنجليزية ولكلّ طاقم البقيعة والمركِّزة سماح خير ومنيرة وسعيد علي على المرافقة والشرح وحسن الاستقبال والاستضافة.

مقالات ذات صلة:

حول الأضحى المبارك..

قال بعض الحكماء: الآداب والفضائل الإنسانية ثلاث: حق وواجب وتضحية، الحق ما هو لك، والواجب ما هو عليك، والتضحية أن

حلاقة الرأس وإطلاق اللحى

الموحدون الدروز مع كونهم جزءا لا يتجزأ من المحيط والعالم المتغيِّر حولهم، لكنهم مرتبطون رغم التحديات والمتغيرات بتراثهم وهويتهم الثقافية