الموقع قيد التحديث!

صدور كتاب “قل كلمتك وامشِ” للسيد كمال منصور

Share on whatsapp
Share on skype
Share on facebook
Share on telegram

لقد أهدى مستشار رؤساء إسرائيل للشؤن العربية سابقًا الأستاذ والأديب والصحفي السيد كمال منصور من قرية عسفيا مشكورا كتابه “قل كلمتك وامشِ، تأمّلات وخواطر ” لأسرة المرحوم الشيخ سميح ناطور.

يقع الكتاب في 504 صفحات من الحجم المتوسط، وتزين الغلاف لوحة من أعمال الفنان الخطّاط المبدع كميل ضو وهي عبارة عن جملة بخط يده الجميل، تقول: “اللسان على صغره، كم أسقط عظيمًا عن كرسيّه”.

قسّم المؤلّف الكتاب إلى أربعة أقسام:

1- مقالات: نُشرت في صحيفة “اليوم” وصحيفة “حقيقة الأمر” ما بين السنين 1950-1952.

2- قال صاحبي: عبارة عن مقالات نُشرت في جريدة الأنباء ما بين السنين 1974-1981.

3- تأمُّلات وخواطر: عبارة عن مقالات نُشرت أيضا في جريدة الأنباء ما بين السنين 1974-1981.

4- مسك الختام: وهو عبارة عن حِكم وأمثال.

لقد ختم الكتاب برسالتيْ شكر من أمين عام رئاسة الجمهورية المصرية السيد محمود عبد الناصر عن السيد أنور السادات، ورسالة من نائب الرئيس محمد حسني مبارك على إهدائه لهما كتابه “في جعبتي”.

نحيّي الكاتب السيد كمال منصور على اللغة المتينة، والتعبير الصحيح، والسرد السلس، وعناصر التشويق، والوصف البديع، وتحليل المواقف وشد القارئ إلى الاستمرار، واستقطاب اهتمامه بما يحدث. ونشير الى أنه قد عُين في العام 1970 مستشارا لرئيس الدولة زلمان شازار، واستمر في عمله ومنصبه هذا مع 7 رؤساء كان اخرهم الرئيس شمعون بيرس، وفي العام 2010 نال جائزة إسرائيل الكبرى تقديراً لعطائه الخاص للدولة والمجتمع. وفي العام 2014 قلّده الرئيس شمعون بيرس بوسام رئيس الدولة، كما وتم تكريمه عام 2018 بمعر “تأملات وخواطر ” من أعمال فنان الحروفية كميل ضو بلوحات من أقواله. اسرة “العمامة” تتمنى للكاتب السيد كمال منصور صاحب الباع الطويل في العديد من المجالات والخبرة الواسعة العمر المديد وتأمل بأن يتحفها ويتحف القراء بالمزيد من كتاباته.

مقالات ذات صلة:

الانتخابات للكنيست الـ21

التهبت في القرى الدرزية في إسرائيل الأحداث والتحضيرات والمعارك الانتخابية بين المرشحين والأحزاب المختلفة في البلاد، مثلما التهبت وتأججت واستعرت