الموقع قيد التحديث!

زيارة مقام سيدنا النبي بهاء الدين (ع) في بيت جن

Share on whatsapp
Share on skype
Share on facebook
Share on telegram

شارك الآلاف من أبناء طائفة الموحدين الدروز من الجليلين والكرمل والجولان في الزيارة السنوية التقليدية لمقام سيدنا النبي بهاء الدين عليه السلام في قرية بيت جن.

وبدأت مراسيم الزيارة عند قدوم الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف يرافقه الشيخ صالح قضماني والشيخ طاهر أبو صالح والشيخ فارس شمس وسياس الخلوات من مختلف القرى حيث كان في استقبالهم مشايخ وأهالي قرية بيت جن. وجرت الطقوس الدينية للزيارة في خلوة المقام، حيث تحدث فضيلة الشيخ طريف للحضور عن مواضيع دينية توحيدية وعن أوضاع الطائفة في البلاد والخارج في ظل التطورات المحلية والاقليمية. وأكد الشيخ طريف على وحدة أبناء الطائفة أينما كانوا في القضايا المصيرية حفاظا على الكيان التوحيدي، ذاكرا مرور سنة على العمليات الارهابية التي وقعت في السويداء وقراها الشرقية، حين قتل نحو 300 وخطف 30 من النساء والاطفال، حينها هبت الطائفة في كل مكان في العالم ولم يهدأ لها بال حتى تم تحرير المخطوفين. وترحم فضيلته على الشهداء داعيا وراجيا الله عز وجل أن يرفع الضيم والاذى عن الموحدين في كل بقاع الارض. وتوجه الشيخ طريف في معرض كلامه الى القيادات الدينية والدنيوية في سوريا والشوف التحاور والتعاضد فيما بينهم لمصلحة الطائفة ووجودها.

هذا وشكر الرئيس الروحي باسم أبناء الطائفة جميع أهالي قرية بيت جن والسلطة المحلية على حسن الاستقبال وتسهيل أمور الزيارة المباركة.  

مقالات ذات صلة:

فخامة رئيس الدولة السيد رؤوفين ريفلين يرثي مؤسس ومحرر “العمامة”: أحد الركائز الروحانية والثقافية الهامّة في المجتمع الدرزي في إسرائيل

مقر رؤساء إسرائيل 2020-9-9 لحضرة:عائلة ناطورعائلة ناطور الكريمة،سمعتُ ببالغ الحزن والأسى، نبأ وفاة الباحث، الكاتب، ورجل الثقافة متعدّد النشاط والإنجازات،